منتديات عيون المها

منتديات اجتماعية وثقافية منوعة نورت يازائر في منتديات عيون المها
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
   بسم الله الرحمن الرحيم تعلن إدارة منتديات عيون المها بحاجتها إلى مشرفين أقسام ومنتديات للموقع وان يكونوا قادرين على الإشراف بشكل صحيح ولائق فمن يرغب بذلك مراسلة الإدارة مع تحيات فريق الإدارة

بنك المها الالكتروني تم بعون الله افتتاح بنك المها الالكتروني للتحويلات الماليه والاستثمار  يمكنكم زيارة الموقع من هنا

دردشة عراقية كتابية ...دردشة روعة الاحساس العراقية .اكبر تجمع شبابي عراقي عربي  ولدخول للدردشة اضغط هنا

مركز التسوق العراقي / تم بعون الله افتتاح مركز التسوق العراقي للتجارة والإعلان عبر ألنت للدخول إلى الموقع من هنا


شاطر | 
 

 وفاة وردة الجزائرية في القاهرة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
علاء ألعراقي ألجريح
صاحب ألموقع
صاحب ألموقع
avatar

رقم 1
جنسيتي عراقي
عدد المساهمات 226
البلد ألعراق
العمر 42
المهنة موظفة
هوايتي المطالعة
مزاجي مشغول
نقاط 1928
النجوم 2
الجنس : ذكر
تاريخ الميلاد 06/10/1975
تاريخ التسجيل : 04/09/2010
sms 6

مُساهمةموضوع: وفاة وردة الجزائرية في القاهرة   الجمعة مايو 18, 2012 4:01 pm



أعلن في الجزائر قبل قليل وفاة الفنانة وردة . وقال موقع صحيفة " الشروق أون لاين " الجزائريه انه علم من مصادر مطلعة أن الفنانة وردة الجزائرية توفيت منذ ساعة بمنزلها بالقاهرة إثر سكتة قلبية عن عمر يناهز الـ 73 سنة .

وقالت مصادر مقربة من عائلة الفنانة، أنها توفيت على إثر أزمة قلبية مساء الخميس بمنزلها بالعاصمة المصرية القاهرة. وولدت وردة الجزائرية، واسمها الحقيقي وردة فتوكي في فرنسا عام 1939 لأب جزائري وأم لبنانية.

وكانت مواقع التواصل الإجتماعي قد تناقلت خلال الأيام الاخيرة خبر وفاة الفنانة وردة الجزائرية بأزمة قلبية غير أن مصادر من العائلة نفت ذلك ووصفته بـ" الشائعة".

رحلت الفنانة الجزائرية وردة عن عالمنا، في تمام السادسة من مساء اليوم الخميس، بشقتها بمنطقة المنيل بالقاهرة، عن عمر يناهز الثالثة والسبعين عاما، إثر إصابتها بأزمة قلبية مفاجئة داهمتها بعد رحلة طويلة مع المرض.

ولدت وردة في فرنسا عام 1939، لأب جزائري وأم لبنانية من عائلة "يموت"، واسمها الحقيق "وردة فتوكة".

بدت عليها حلاوة الصوت منذ سنوات الصبا الأولى، حين اكتشفها الفنان أحمد التيجاني، فقدمها في الإذاعة الفرنسية الموجهة للعرب في شمال إفريقيا وحققت نجاحا ملحوظا.

قدمت وردة بعدها في فرنسا أغاني الفنانين المعروفين في ذلك الوقت؛ مثل أم كلثوم وأسمهان وعبد الحليم حافظ، وعندما بلغت السابعة عشر سافرت مع والدتها إلى بيروت وغنت هناك، وقابلت حلمي رفلة، وحققت أغنيتها "ح أقولك حاجة" في عام 1960 نجاحا كبيرا، قبل أن تعود إلى بلادها بعد الاستقلال .

اعتزلت "وردة الغناء العربي" بعد زواجها من جمال قصيري، وكيل وزارة الاقتصاد الجزائري، لكن الرئيس الجزائري هواري بومدين، طلبها للغناء في عيد الاستقلال العاشر لبلدها عام 1972، ما أدى لانفصالها عن زوجها.

عادت إلى مصر بعد الطلاق، وبدأت الانطلاقة الثانية في مشوارها الفني، حيث تزوجت من بليغ حمدي، ولحن لها أشهر أغنياتها مثل "بلاش نفارق"، وعملت في السينما مرة أخرى مع حلمي رفلة وحسن الإمام.

كان ميلادها الفني الحقيقي في أغنية "أوقاتي بتحلو" في عام 1979م، والتي غنتها في حفل فني مباشر من ألحان سيد مكاوي، وكانت أم كلثوم تنوي تقديم هذه الأغنية في عام 1975 لكن الموت حرمها من تنفيذ مشروعها، لتبقى الأغنية سنوات طويلة لدى سيد مكاوي حتى غنتها وردة.

تعاونت مع الملحن محمد عبد الوهاب، وقدمت مع الملحن صلاح الشرنوبي العمل الشهير "بتونس بيك"، كما شاركت في العديد من الأفلام منها "ألمظ وعبده الحامولي" مع عادل مأمون ومع رشدي أباظة "أميرة العرب" و"حكايتي مع الزمان"، وكذلك مع حسن يوسف في فيلم "صوت الحب" وكان أول أفلامها السينمائية بعد عودتها من الجزائر.

يذكر أن آخر ما قدمته وردة أغنية "ما زلنا واقفين" بمناسبة الذكرى الخمسين لاستقلال الجزائر، وتم طرح آخر ألبوماتها "اللي ضاع من عمري" نهاية 2011 وحقق نجاحا كبيرا، وضم أغنيات "وعد" و"يا واحشني" و"اللي كان" و"عدت سنة" و"اللي ضاع من عمري" و"أمل".

وكانت وردة الجزائرية قد أجرت قبل عامين عملية تجميل بعد موافقة الأطباء الذين أجروا لها جراحة خطيرة قبل عشرة أعوام، حينما زرعت فص كبد تبرع به أحد المواطنين.

وتكريما لرحلتها الفنية الطويلة، أمر الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة، بإرسال طائرة خاصة لنقل جثمانها للعاصمة الجزائرية، ليواري جثمها الثرى في بلادها الأم.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://almaha73.yoo7.com
عيون المها
ألمديرة ألعامة
ألمديرة ألعامة
avatar

رقم 2
جنسيتي عراقي
عدد المساهمات 1095
البلد العراق
المهنة معلمة
هوايتي رسم
مزاجي مكيف
نقاط 3168
النجوم 13
الجنس : انثى
تاريخ التسجيل : 04/09/2010
sms 2

مُساهمةموضوع: رد: وفاة وردة الجزائرية في القاهرة   الجمعة مايو 18, 2012 4:09 pm

انا لله وانا اليه لراجعون الله يرحمها برحمته الواسعة يسلمو علاء
تقبل مروري


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
وفاة وردة الجزائرية في القاهرة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات عيون المها :: ¤♥¤ ألأقسام الفنية ¤♥¤

 :: 

منتدى عالم الفن والفنانين

-
انتقل الى: