منتديات عيون بغداديه

منتديات اجتماعية وثقافية منوعة نورت يازائر في منتديات عيون المها
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
   بسم الله الرحمن الرحيم تعلن إدارة منتديات عيون المها بحاجتها إلى مشرفين أقسام ومنتديات للموقع وان يكونوا قادرين على الإشراف بشكل صحيح ولائق فمن يرغب بذلك مراسلة الإدارة مع تحيات فريق الإدارة

بنك المها الالكتروني تم بعون الله افتتاح بنك المها الالكتروني للتحويلات الماليه والاستثمار  يمكنكم زيارة الموقع من هنا

دردشة عراقية كتابية ...دردشة روعة الاحساس العراقية .اكبر تجمع شبابي عراقي عربي  ولدخول للدردشة اضغط هنا

مركز التسوق العراقي / تم بعون الله افتتاح مركز التسوق العراقي للتجارة والإعلان عبر ألنت للدخول إلى الموقع من هنا


شاطر | 
 

  التسمم بلعاقير الطبية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الوردة البيضاء
رئيسه الاقسام الاجتماعيه
رئيسه الاقسام الاجتماعيه
avatar

رقم العضوية : 67
جنسيتي : عراقي
عدد المساهمات : 130
البلد : العراق
مزاجي : حالة حب
النقاط : 174
النجوم : 20
الجنس : انثى
تاريخ التسجيل : 21/06/2011
sms : 12

مُساهمةموضوع: التسمم بلعاقير الطبية   الأربعاء يونيو 29, 2011 10:59 pm

معلومات مهمة عن التسمم بالعقاقير الطبية
=============================

تحدث هذه الحالة نتيجة تناول عرضي أو انتحاري ، او إدماني لجرعة كبيرة أو خاطئة من العقاقير الطبية بصورة تتنافى مع الأسس الطبية ، و ذلك من خلال عدة طرق ، أهمها : الاستنشاق – البلع – الحقن .

الأعراض و العلامات

تختلف أعراض هذا التسمم حسب نوع العقار و الكمية المتناولة ، و ايضا حسب عمر المصاب ، ومن أهم هذه الاعراض :

• الغثيان و القيء و ألم داخل البطن ، مع التأثير على درجة الوعي عند المصاب .
• تغير غير طبيعي في حدقة العين ( إنسان العين ) Eye Pupil

1. المخدرات Narcotic : ( الهروين ، المورفين )
تؤخذ عادة عن طريق الحقن او البلع او الاستنشاق ، و اعراضها :
- يشعر المصاب بصعوبة في التنفس .
- ضيق في حدقتي العينين .
- يلاحظ وجود علامات الحقن المتكرر على باطن الساعدين .

2. المهدئات : مثل الباربتيورات Barbiturates :
يكون التنفس سطحياً و سريعاً ، و جلد المصاب بارداً او رطباً ، و النبض سريعاً و ضعيفاً ، مع التأثير في درجة الوعي .

3. المنبهات : مثل الأمفيتامينات Amphetamines
يعاني المصاب من الرعشة و الهلوسة ، مع الهياج و العرق الشديد .

4. المسكنات : Analgesics

• الباراسيتامول Paracetamol ( الادول – الفيفادول ) :
واسع الاستعمال ، يسبب تسمم للكبد ، و تكون الجرعة المسببة للتسمم لدى الاطفال 140ملجم /كجم – و لدى البالغين اكثر من 6جم .

الاعراض و العلامات
الغثيان و القيء ، و بعد مرور 24 ساعة من التسمم تظهر اعراض التسمم الكبدي ، تهيج سحايا المخ ، الفشل الكلوي ، و بطء عملية تجلط الدم .

التشخيص
أخذ التاريخ المرضي للمصاب ، و الاعراض و العلامات العامة للسموم ، و عمل الفحوصات اللازمة : مثل وظائف الكبد ، و الكلى ، و نسبة الدواء في الدم .

العلاج :
- إعطاء شراب الإبيكاك Ipecac Syrup بمقدار 1مل /كجم من وزن الجسم .
- تركيب أنبوبة معوية لغسيل المعدة .
- العلاج المضاد : أسيتيل سيستين Acetylcysteine 140ملجم/كجم .
- الإنعاش القلبي الرئوي إذا لزم الامر .

• الأسبرين Aspirin
الجرعة المسببة للتسمم 150ملجم/كجم .

الاعراض و العلامات
1. الم في البطن مع احتمال قيء دموي ، و اكتئاب و خمول ( رغبة في النوم ) ، و الشعور بطنين داخل الأذنين .
2. صعوبة التنفس مع قوة النبض ، و عرق ، مع احتمال فقدان الوعي .

التشخيص
التاريخ المرضي – الاعراض و العلامات – الفحوصات ( نسبة الدواء في بلازما الدم – أشعة على البطن – وظائف الكبد – سرعة تخثر الدم ) .

العلاج
1. غسيل للمعدة بواسطة أنبوبة الأنف المعوية .
2. لا يوجد علاج نوعي مضاد ، و لكن يعطى تشاركول Charcol بمقدار 1جم/كجم .
3. التأكد من سلامة المسالك الهوائية ، و إعطاء الاكسجين إذا لزم الأمر ، و علاج الجفاف و الإغماء .




تحياتي


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ريم
ضيف شرف
ضيف شرف
avatar

رقم العضوية : 46
جنسيتي : عراقي
عدد المساهمات : 64
البلد : العراق
العمر : 30
المهنة : معلم
هوايتي : سفر
مزاجي : دلع
النقاط : 72
النجوم : 20
الجنس : انثى
تاريخ الميلاد 02/01/1988
تاريخ التسجيل : 01/05/2011
sms : 1

مُساهمةموضوع: رد: التسمم بلعاقير الطبية   السبت يوليو 02, 2011 10:49 pm

يسلمووووو دكتورة وردة معلومة نافعة تقبلي مروري وردايه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
غرك زمانك
عضو لامع
عضو لامع
avatar

رقم العضوية : 18
جنسيتي : عراقي
عدد المساهمات : 519
البلد : العراق
النقاط : 601
النجوم : 19
الجنس : ذكر
تاريخ التسجيل : 18/03/2011
sms : 22

مُساهمةموضوع: رد: التسمم بلعاقير الطبية   الإثنين يوليو 18, 2011 9:12 am

يسلموووو وروده ع الموضوع المفيد والقيم
دوووم الابداع والتواصل الدائم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الوردة البيضاء
رئيسه الاقسام الاجتماعيه
رئيسه الاقسام الاجتماعيه
avatar

رقم العضوية : 67
جنسيتي : عراقي
عدد المساهمات : 130
البلد : العراق
مزاجي : حالة حب
النقاط : 174
النجوم : 20
الجنس : انثى
تاريخ التسجيل : 21/06/2011
sms : 12

مُساهمةموضوع: رد: التسمم بلعاقير الطبية   الإثنين يوليو 18, 2011 2:10 pm

يدللوووووووووووووووو
يسلمووووو ع مرور الجميل


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
عيون المها
ألمديرة ألعامة
ألمديرة ألعامة
avatar

رقم العضوية : 2
جنسيتي : عراقي
عدد المساهمات : 1100
البلد : العراق
المهنة : معلمة
هوايتي : رسم
مزاجي : مكيف
النقاط : 3181
النجوم : 13
الجنس : انثى
تاريخ التسجيل : 04/09/2010
sms : 2

مُساهمةموضوع: رد: التسمم بلعاقير الطبية   الإثنين يوليو 18, 2011 8:10 pm

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
التسمم بلعاقير الطبية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات عيون بغداديه :: ¤♥¤ ألأقسام الاجتماعية ¤♥¤

 :: 

منتدى الصحة والطب

-
انتقل الى: